أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

ماذا قال سفراء أمريكا والسعودية عن اجتماع البرلمان في سيئون؟

 

حظيت الجلسة الأولى للبرلمان اليمني في مدينة سيئون اليوم بإشادة وترحيب واسع في الأوساط السياسية والدبلوماسية.

 

وفي هذا السياق، هنأ السفير السعودي محمد آل جابر القيادة السياسية والشعب اليمني بانعقاد جلسة البرلمان، بعدد فاق النصاب القانوني.

 

كما هنأ “آل جابر”، رئيس مجلس النواب وهيئة رئاسته على انتخابهم.وفي خطوة تؤكد عزيمة الشعب اليمني على استعادة دولته وانهاء مشروع الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

 

السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، قال إن جلسة البرلمان اليمني ترمز إلى التقدم في العملية السياسية التي ستقود الطريق نحو المصالحة الوطنية، والتي يمكن أن تنهي الصراع وتضمن مستقبلا أكثر إشراقا لجميع اليمنيين.

 

وأضاف “تولر”: “أثني على الرئيس هادي والحكومة اليمنية بالإفتتاح الناجح للدورة البرلمانية اليوم. نأمل أن تؤدي الإصلاحات التي تم الإعلان عنها إلى برلمان أقوى وأكثر تمثيلا لجميع اليمنيين، وأن تلعب دورا رئيسيا في إعادة إعمار اليمن”.

 

سفير دولة جيبوتي لدى المملكة العربية السعوية ضياء الدين بامخرمة، هنأ الحكومة والشعب اليمني بانعقاد جلسات البرلمان، معربا عن أمله في أن تكون هذه الخطوة الهامة إيجابية نحو استعادة مؤسسات الدولة الشرعية لزمام المبادرة، تفاديا لأخطاء المرحلة السابقة في الطريق نحو تحقيق الأمن والاستقرار وبسط سلطة القانون على كافة أرجاء اليمن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق