أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

ائتلاف حقوقي يؤكد مقتل وإصابة 233 مواطنا بينهم أطفال ونساء بنيران الحوثيين في حجور

 

أصدر ائتلاف حقوقي يضم عدة منظمات محلية بمحافظة حجة، تقريرا عن الجرائم التي يرتبكها الحوثيون بحق أبناء قبائل حجور بمديرية كشر التابعة للمحافظة.

 

وأشار التقرير إلى أن الحرب التي يشنها الحوثيون ضد أبناء المنطقة خلفت 52 قتيلا بينهم طفلين وثلاث نساء، بالإضافة إلى 181 مصابا، بجراح مختلفة، جراء القصف والاستهداف المباشر للمنازق والقرى.

 

وأوضح التقرير أن الحوثيين احتلوا منذ بداية الهجوم على حجور قبل شهر ونصف، قرابة 765 منزلا، كما أعتدوا بالقصف والتفجير على مئات المنازل الأخرى.

 

واستخدم الحوثيون خلال المواجهات مع أبناء حجور، مختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ البالستية، بهدف إخضاع قبائل حجور التي رفضت حتى اليوم السماح لهم بدخول مناطقها.

 

وأشار ائتلاف المنظمات، إلى أن الحرب في حجور حرم قرابة 20 ألف طال وطالبة من التعليم، كما تسببت في توقف أعمال وتجارة 2500 مواطن، وتسببت في تلف قرابة 272 مزرعة، بسبب القصف والحصار المفروض من قبل الحوثيين.

 

وذكر التقرير أن حرب الحوثيين، تسببت في نزوح قرابة 2200 أسرة، محذرة من وقوع كارثة إنسانية مروعة في حال استمرت جماعة الحوثي في سياسة الأرض المحروقة التي تنتهجها في حور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق