أخبارترجمات

دايلي ميل : آمال ضئيلة لفرص السلام في الحديدة ( ترجمة خاصة )

 

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية  يوم امس الاربعاء  تقريرا  ترجمه” اليمن الجمهوري” استعرضت فيه دلائل على أن فرص السلام في الحديدة ضئيلة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المواطنين لا يتملكهم الأمل فيما يتعلق بعملية سلام بالرغم من الأخبار التي تتحدث عن تمكن الأمم المتحدة  الوصول إلى مطاحن البحر الاحمر.

 

وأفاد السكان أن شوارع الحديدة أصبحت خالية مؤخرا، وسط تصاعد التوتر مع سماع أصوات إطلاق النار في مناطق التماس..

 

تقول ‘يمان (26 عاما) وهي من سكان الحديدة : “لا يوجد أمل طالما ونحن نسمع دوي اطلاق النار.”، كما قال أحد السكان إن المتمردين الحوثيين – الذين سيطروا على ميناء الحديدة في عام 2014 – قاموا بإيقاف المارة وسائقي السيارات، يوم أمس الأربعاء، كما قاموا بتفتيش مركباتهم.

 

ومنذ أن بدأ سريان وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر ، وقعت اشتباكات متقطعة بين المتمردين التابعين لإيران والحكومة – بدعم من تحالف عسكري بقيادة السعودية.

 

في وقت سابق، توجهت  قافلة من المركبات البيضاء التي تحمل فريق برنامج الأغذية العالمي لتقييم القمح إلى المخازن حيث كان في استقبالهم القوات الموالية للحكومة، والتي أصبحت مطاحن البحر الأحمر تحت سيطرتهم، لكن يصعب الوصول إليها بسبب ألغام وحواجز الحوثيين.

 

يقول برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن القمح الذي تم تخزينه في صوامع الحديدة في اليمن مصاب بالتسوس ويلزم أن يتم تطهيره.

 

وأضاف أن الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر كان “خطوة أولى عظيمة”، وأن عينات القمح أرسلت إلى المعامل لاختبار الجودة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق