أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

السفير نعمان: الحوثيين يعيشون على الفطريات التي تتخلف من المعارك الداخلية بين النخب السياسية

 

انتقد سفير اليمن لدى المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، موقف النخب السياسية اليمنية، وانشغالها بالمناكفات، عن مواجهة التدمير البشع للدولة الذي يمارسه الحوثيون، معتبراُ ذلك استخفافاً بما تدبره هذه الجميع من مصير بائس للبلد.

 

وقال في مقال نشره على حسابه بموقع “فيسبوك”، غنه “في هذا الوقت العصيب ، تجد النخب السياسية ، المعوّل عليها مواجهة التدمير البشع للدولة الذي تمارسه جماعة الحوثي ، الوقت الكافي للمناكفات واستدعاء الخلافات بعناوينها المتعددة، وتغرق فيها ، في مشهد لا يخلو من الاستخفاف بما تدبره هذه الجماعة من مصير بائس لهذا البلد”.

 

وأشار السفير “نعمان” إلى أن الحوثيين يعيشون اليوم على الفطريات التي تتخلف من المعارك الداخلية لهذه النخب مع كل ما تستولده من تفكيك لجبهة المواجهة .

 

وأضاف: “لا أعتقد أن هناك من يجهل أن الأحداث، على النحو الذي سارت عليه، قد أفرزت مشهداً معتماً لا أحد يستطيع أن يتنبأ بالوضع الذي سيسفر عنه بعد جلاء المشهد ، ما لم ينكسر الانقلاب المهين لإرادة اليمنيين في أهم حلقاته “.

 

ولفت إلى أن ما يزيد من تعقيد هذه الحقيقة هو “أن الوضع الذي تتخبط فيه هذه النخب، مع كل ما يعتورها من إنقسامات رأسية وأفقية ، قد أفضى إلى حالة من الارتباك العام لم تساعد على رسم خارطة لمسار الأحداث، وتحديد ما هو استراتيجي وما هو تكتيكي، والتمسك بعناصر القوة في المعركة السياسية والعسكرية وعدم السماح بالمناورة بها أو الإقتراب منها “.

 

وأكد “نعمان”، أن الغرق في التفاصيل في مثل هذه الأحوال لا بد أن يبعث على المزيد من عوامل تعقيد الحالة، مبيناً أن الأولى أن يتم التركيز على مسئولية هذه النخب في إنجاز مهمتها التاريخية وهي إنهاء الانقلاب ، واستعادة الدولة ، ووضعها على طريق السلام والاستقرار ، وتسليم السلطة للشعب باعتباره مصدرها ومالكها”، مشددا على ضرورة أن تسلك النخب مسارات تليق بهذه المسئولية التاريخية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق