أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

تحذيرات لسكان “حضرموت والمهرة وسقطرى” من خطورة الإعصار “لبان”

 

حذر مركز الأرصاد التابع لهيئة الطيران في اليمن، سكان محافظتي حضرموت والمهرة، وكذا أرخبيل سقطرى من خطورة العاصفة المدارية “لبان”، التي من المتوقع أن تضرب هذه المحافظات فجر الأحد.

 

ودعا المركز سكان تلك المناطق إلى الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والمناطق المنخفضة، وعدم ارتياد البحر مطلقا خلال اليومين القادمين.

 

بدورها حذرت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن من العاصفة المدارية “لبان” التي من المتوقع أن تضرب جزيرة سقطرى والمناطق الساحلية جنوب شرق اليمن خلال الساعات القادمة.

 

وقالت غراندي إن العاصفة “لبان”، خطيرة، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة وفيضانات وانهيارات أرضية محتملة.” وقالت إن الناس الذين يعيشون في المناطق التي ستتعرض لها العاصفة معرضون لخطر شديد.

 

وأضافت غراندي أن أهم إجراء يمكن اتخاذه الآن هو تحذير الناس بأن الإعصار قادم ليتمكنوا من إجلاء عائلاتهم إلى أماكن آمنة، قائلة: “لا نعرف ما الذي سيحدث، لكننا نستعد لمواجهة أسوأ الحالات”.

 

وخلال فترة الــ 72 ساعة الماضية ظلت الوكالات الإنسانية تحضر المعدات الطبية وأدوات الطوارئ والغذاء والمواد المنقذة للحياة في المكلا وحضرموت، وقد تم تحديد ملاجئ الطوارئ، وهناك فرق متنقلة على أهبة الاستعداد لمساعدة الأسر التي قد تضطر إلى الفرار من منازلها.

 

وقالت ليز غراندي: “إن المياه الصالحة للشرب والمأوى والطعام ستكون من أهم الأولويات. لدينا سيارات إسعاف في حالة تأهب وفرق طبية مستعدة لمساعدة المصابين بسبب العاصفة ونحن نستعد لاحتمال أن تتفرق العائلات عن بعضها”.

 

وأشارت إلى أن “الإعصار لبان يأتي في أسوأ وقت ممكن، حيث يمر اليمن فعلا بأسوأ أزمة إنسانية في العالم. حيث يعاني الناس كثيرا. هذه العاصفة تهدد بإحداث وضع كارثي “.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق