أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

“غريفيث” في أبو ظبي للقاء قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي

 

أعلن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، أنه سيتوجه إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي في سياق المساعي الدبلوماسية لإيجاد حل للأزمة في اليمن.

 

وأوضح المكتب في تدوينه صغيرة على حسابه بموقع “تويتر”، أن “غريفيث” سيعقد اجتماعات في أبو ظبي مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا كبار المسؤولين الإماراتيين لمناقشة “تدابير بناء الثقة” واستئناف عملية السلام في اليمن.

 

وتأتي زيارة “غريفيث” إلى الإمارات متزامنة مع إصدار المجلس الانتقالي الجنوبي، بيانا دعا فيه إلى انتفاضة شعبية لطرد الحكومة المعترف بها دوليا من المحافظات الجنوبية، وكذا تمكين الجنوبيين من إدارة محافظاتهم.

 

وأكد المجلس أنه في حلٍ من كل التزام يربطه بالحكومة الشرعية، معلنا دعمه للانتفاضة الشعبية “السلمية” وأن يحافظوا على الممتلكات العامة والخاصة، ومنع المندسين من إثارة الفوضى والتخريب.

 

كما دعا المجلس القطاعات العسكرية والأمني في المحافظات الجنوبية إلى الوقوف مع خيارات المجلس، كما دعا السلطات المحلية في تلك المحافظات إلى تحديد موقف واضح من “الانتفاضة التي دعا لها المجلس”، بهدف “انتزاع الاستقلال وبناء الدولة الجنوبية، وفقا لحدود 21 مايو 1990م.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق