أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

الحوثيون يفرضون ضرائب جديدة على المؤسسات والمدارس الأهلية بمناطق سيطرتهم

 

قالت مصادر تجارية، إن جماعة الحوثي فرضت ضرائب جديدة على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في العاصمة صنعاء، والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

 

وبحسب المصادر،  فإن الحوثيين فرضوا مبالغ كبيرة على بعض المؤسسات التجاريةة وصلت “50 مليون ريال”، على أنها ضرائب متأخرة على تلك المؤسسات.

 

المصادر قالت إن الحوثيون يزعمون أن مُلاك تلك المؤسسات متأخرين عن سداد “ضرائب الدخل على الموظفين”، في حين تطالب الجماعة مدارس أهلية بصنعاء، بدفع  ضرائب تصل إلى نصف مليار ريال، كمتأخرات ضرائب على رواتب الموظفين.

 

وبحسب المصادر، فإن الحكومات السابقة كانت تتحاشى فرض هذا النوع من الضرائب على موظفي القطاع الخاص في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كنوع من تشجيع تلك المؤسسات لتوفير فرص عمل لآلاف العاطلين عن العمل.

 

وأشارت مصادر تجارية، إلى أن العديد من المؤسسات المتوسطة والصغيرة قد تلجأ لإغلاق أبوابها وتسريح العاملين فيها، في حال استمر الحوثيون بفرض تلك الضرائب الجائرة عليهم.

 

ولجأ الحوثيون إلى  فرض  المزيد من الإتاوات والضرائب والرسوم الجمركية على القطاع الخاص لمواجهة المأزق المالي الذي تواجهه بسبب استمرار الحرب، وخصوصا مع اقتراب المعارك من ميناء الحديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق