أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

مقتل عدد من قيادات الحوثي وأسر آخر في الساحل الغربي (فيديو)

 

شهدت الأيام القليلة الماضية، تزايد أعداد قتلى جماعة الحوثي، في جبهات الساحل الغربي، إما بالقصف الجوي، أو بمعارك مع القوات المشتركة.

 

وفي هذا السياق شيعا جماعة الحوثي خلال الأسبوع الماضي، عدد من قياداتها الذين سقطوا في الساحل الغربي، آخرهم قيادي يدعى الرائد مبخوت صالح سلامة، والذي كان على رأس تعزيزات توجهت من صنعاء إلى الحديدة.

 

وبحسب مصادر عسكرية، فقد قتل “سلامة”، مع عدد من مرافقيه، بقصف جوي استهدفهم في كيلو 16، علما بأن الجماعة تستميت لإعادة فتح طريق صنعاء الحديدة، الذي تمكنت القوات المشتركة من قطعه قبل ثلاثة أسابيع.

 

كما أكدت مصادر إعلامي بجماعة الحوثي مقتل القيادي علي محمد بدير، قائد فريق التدخل السريع في جبهة الساحل الغربي.

 

وفي وقتٍ سابق، شيعت الجماعة المقدم علي أحمد المعوضي، وقبله النقيب خماش الأدبعي، إلى جانب العشرات من مقاتلي الجماعة الذين سقطوا بقصف جوي ومعارك في الساحل الغربي.

 

وفي سياق متصل، تمكنت قوات العمالقة أمس الجمعة من القبض على قيادي حوثي يدعى محمد علي صالح السويدي، وذلك خلال هجوم بماغت نفذته على مواقع الحوثيين غرب مدينة حيس بالحديدة.

 

ولفتت المصادر، إلى أنه تم أسر القيادي السويدي، بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من مرافقيه، بالإضافة إلى اغتنام كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، خلال عملية التمشيط التي شملت عدد من المزارع والقرى الواقعة غرب حيس.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق